أنت عزيزي الزائر تتصفح الموقع بصفتك زائر فضلاً اضغط هنا للتسجيل لتصفح الموقع بكامل الصلاحيات

حكمة اليوم
الصحف العربية
تعرف على أي ولاية تريد
تصويت
المواضيع الأخيرة
» قاعدة بيانات شاملة لمكتب الإنتخابات
الثلاثاء مايو 16, 2017 1:01 pm من طرف wahabboudjelel

» تحيين قاعدة البيانات الخاصة بالانتخابات
الأحد أبريل 30, 2017 10:24 pm من طرف salem0187

» برنامج معرفة الأجر لموظفي البلديات
الأحد أبريل 30, 2017 2:46 pm من طرف gaetan

» موقع رئع جدا
الأحد أبريل 30, 2017 2:35 pm من طرف gaetan

»  حمل الوينرار من الموقع الاصلي و فعله بتنصيبه فقط
الأحد أبريل 30, 2017 2:32 pm من طرف gaetan

»  حرر مستندات pdf أو عدلها أو أضف إليها كأنك على Word ببرنامج Infix PDF Editor Pro
الخميس أبريل 20, 2017 12:50 pm من طرف naouri65

» كيفية تحرير البرقية
الجمعة أبريل 14, 2017 6:52 pm من طرف laminedz

» برنامج عملاق جدا بمجال تحويل صيغ جميع المستندات
الجمعة أبريل 14, 2017 6:50 pm من طرف laminedz

» آخر صيحة في عالم مكافحة الفيروسات AVG 2013
الأحد مارس 05, 2017 10:42 pm من طرف belaid kh

سجل الزوار
'طلبات التوظيف
مواقيت الصلاة
حمل صورك من هنا


تقليص عدد كبير من و ثائق الحالة المدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منقول تقليص عدد كبير من و ثائق الحالة المدنية

مُساهمة من طرف عبد الله في الخميس ديسمبر 12, 2013 7:09 pm

سيتم تقليص وثائق الحالة المدنية من 28 إلى 13 وثيقة، بعد أن تقرر -  إلغاء عدة و ثائق كشهادة الحالة المدنية و العائلية وشهادة الميلاد رقم 13 وإدماج بعض الوثائق في وثيقة واحدة والتفكير في مراجعة محتوى الدفتر العائلي، وإعفاء البلديات من إصدار شهادات تبين أنها ليست من صلاحياتها كشهادة عدم العمل والكفالة.
ستقوم لجنة متخصصة على مستوى وزارة الداخلية بجمع المقترحات الخاصة بتقليص عدد وثائق الحالة المدنية إلى 65 بالمائة، بغرض التخفيف من الإجراءات الإدارية التي تشكل، إلى غاية الآن، عبئا على المواطن ومصدر قلق له. وفي هذا الإطار كشفت مصادر “الخبر” من وزارة الداخلية بأنه من جملة المقترحات إلغاء شهادة الميلاد رقم 13 والاكتـــــــفاء بشهادة ميلاد “رقم 12”، حيث سيتم استخراج هذه الوثيقة من الولاية أو البلدية التي يقطن بها المعني بدل التنقل إلى مسقط رأسه فور الشروع في استخدام نظام آلي جديد للبرمجة مربوط بالسجل الوطني للحالة المدنية ابتداء من العام المقبل.
كما سيتم تحرير شهادة عقد الزواج والوفاة نسخة كاملة وإدماج شهادات عدم الزواج وعدم إعادة الزواج وعدم الطلاق وأعزب في وثيقة واحدة، ويكون التصديق على الإمضاء ونسخة طبق الأصل في وثيقة واحدة مع تمديد صلاحية شهادة الإقامة إلى سنة كاملة، ومن أهم المقترحات التي ستخفف الضغط على أعوان الحالة المدنية هو إعفاء البلديات من تحرير عدد من الوثائق لتصبح من صلاحيات مصالح إدارية أخرى، ويتعلق الأمر بشهادة عمل، شهادة عدم تقاضي الأجر، شهـــــــــــادة الكفالة، شهادة قيد الحياة. وتبين للجنة المكلفة بتقليص وثائق الحالة المدنية بوزارة الداخلية بأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يبقى الهيئة الأكثر طلبا للوثائق الغريبة عندما تطلب من المؤمن جلب شهادة قيد الحياة وهو أمامها حي يرزق.
كما تعكف اللجنة على مراجعة الدفتر العائلي من حيث المحتوى، حيث سيتضمن بيانات جديدة للزوج والزوجة كتاريخ ومكان الميلاد وكتابة أسماء المواليد الجدد باللغة اللاتينية مع تعميم الرمز الشريطي في كل دفـــــــــــــــــتر عائلي “كود بار”، ويكتفي المواطن مستقبلا بتزويد أي عون في مصلحة الحالة المدنية لتحرير أي وثيـــــــــــــقة انطلاقا من الدفتر العــــــــــــائلي الذي توجد نسخة منه في نظام البرمجة للبـــــــــلدية المـــــــــــــــربوط بالسجل الوطني للحالة المدنية.
avatar
عبد الله
Admin

عدد المساهمات : 190
نقاط : 501
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
العمر : 57
الموقع : منتديات عمال و موظفي البلديات الجزائرية

http://apcalg.ahlamuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: تقليص عدد كبير من و ثائق الحالة المدنية

مُساهمة من طرف ععبدالقادريونس في الأحد ديسمبر 15, 2013 11:51 am

جميل جدا أن تتفرغ البلدية لما هو أهم و كل قطاع يتكفل بعمله بدل من بيروقراطية المكاتب في جيب الوثيقة الفلانية من و........

ععبدالقادريونس
عضو نشيط

عدد المساهمات : 21
نقاط : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/05/2011
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى