أنت عزيزي الزائر تتصفح الموقع بصفتك زائر فضلاً اضغط هنا للتسجيل لتصفح الموقع بكامل الصلاحيات

حكمة اليوم
الصحف العربية
تعرف على أي ولاية تريد
تصويت
المواضيع الأخيرة
»  حرر مستندات pdf أو عدلها أو أضف إليها كأنك على Word ببرنامج Infix PDF Editor Pro
الأحد نوفمبر 05, 2017 2:51 pm من طرف gaetan

» قاعدة بيانات شاملة لمكتب الإنتخابات
الخميس أكتوبر 19, 2017 1:51 pm من طرف nourredine1

» برنامج عملاق جدا بمجال تحويل صيغ جميع المستندات
الإثنين أكتوبر 02, 2017 7:55 pm من طرف Taylor66

» قاعدة بيانات
الإثنين أكتوبر 02, 2017 7:32 pm من طرف Taylor66

» تحيين قاعدة البيانات الخاصة بالانتخابات
الإثنين أكتوبر 02, 2017 7:25 pm من طرف Taylor66

»  حمل الوينرار من الموقع الاصلي و فعله بتنصيبه فقط
الجمعة سبتمبر 29, 2017 10:41 am من طرف gaetan

» أحسن موقع سيدتي
الجمعة سبتمبر 29, 2017 10:39 am من طرف gaetan

» برنامج معرفة الأجر لموظفي البلديات
الأحد أبريل 30, 2017 2:46 pm من طرف gaetan

» موقع رئع جدا
الأحد أبريل 30, 2017 2:35 pm من طرف gaetan

سجل الزوار
'طلبات التوظيف
مواقيت الصلاة
حمل صورك من هنا


مصلحة المالية و المستخدمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر مصلحة المالية و المستخدمين

مُساهمة من طرف زائر في السبت يونيو 01, 2013 6:12 pm

مصلحة المالية والمستخدمين
تتولى هذه المصلحة على الخصوص بعمليات التنسيق و مراقبة المكاتب الموضوعة تحت إشرافها بالإضافة إلى تسيير وممارسة السلطة السلمية على مستخدمي المصلحة و السهر على تطبيق قرارات رئيس المجلس الشعبي البلدي وهذا بالتنسيق مع الأمين العام للبلدية. كما تتولى إستلام البريد الوارد الى المصلحة و ضمان الرد عليه في أجاله القانونية.كما تعني بقضية إتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالوفاء بديون البلدية هذا و تختص هذه المصلحة بالتنسيق مع الأمين العام بإعداد وتنفيذ الميزانيات البلدية وهذا بعد تقديم التقارير المالية للجنة الشؤون المالية كما تعنى هذه المصلحة بتسير ومتابعة المسار المهني للعمال و الموظفين بالإضافة الى ممارسة السلطة السلمية على موظفي المصلحة. كما تختص بإعداد المخطط السنوي لتسير الموارد البشرية وضمان تنفيذ ه في أجاله القانونية. بالإضافة الى إعداد الشهادات و الوثائق المرتبطة بتسير الموارد البشرية ولتنفيذ هذه المهام دعمت المصلحة بأربعة(04) مكاتب هي:
01) مكتب تحضير وتنفيذ الميزانية
• يتولى هذا المكتب بالتحضير لإعداد الميزانية الأولية و الإضافية و الحساب الإداري بالتنسيق مع الأمين العام للبلدية و تحت إشرافه وهذا من خلال إعداد و تحضير الوثائق و القوائم التجميعية الضرورية لإعداد الميزانيات
• التنسيق مع أمين الخزينة بصفة دورية لتحديد قيمة إنجازات النفقات والإيرادات و مطابقتها مع الإرتبطات المقيدة في الميزانية
• إقتراح فتح الإعتمادات المالية في شكل إعتمادات مسبقة أو رخص خاصة وهذا حسب مجيئها قبل أو بعد إعداد الميزانية الاضافية بالإضافة الى إقتراح تحويل الإعتمادات المالية
• إعداد الشهادات الإدارية المتعلقة بتوفر الإعتمادات وكذا التحويلات
• ضمان تحديد الملحقات الخاصة بالحساب الإداري(ملحق رقم41.40.39.37) عند إختتام السنة المالية موضوع التنفيذ.
• يختص هذا المكتب بتنفيذ العمليات المالية المقيدة في الميزانية وضمان إعداد حوالات الدفع الخاصة بنفقات قسم التسير و التجهيز العمومي
• ضمان المراقبة القبلية لوثائق الإرتباط وفقاً للنظم القانونية
• السهر على إعداد سندات التحصيل و متابعة عملية تحصيلها
• التنسيق مع أمين الخزينة بصفة دورية لمتابعة عمليات الإنفاق و التحصيل
• ضمان توفير و الإحتفاض بالوثائق الإثباتية للنفقات و الإيرادات توافقا والمدة القانونية المعمول بها
2) مكتب المتابعة و التسير المالي لممتلكات البلدية
• مسك سجل مكونات البلدية وضمان تحديثه بالمعلومات و مراجع الملكية
• مسك بطاقة لكل الممتلكات البلدية تتضمن على الخصوص طبيعة الملك ومراجع سند الملكي الطبيعية القانونية.قيمة العقار.تاريخ الإقتناء...الخ
• الإحتفاض بالوثائق و السندات المثبتة للملكية لعقارات البلدية وممتلكاتها.
• إعداد قائمة العقارات المؤجرة من طرف البلدية و متابعة عملية تحصيل مستحقاتها
• ضبط قائمة العقارات المتنازل عنها و تحديد هوية المستفيدين و متابعة عملية تحصيل قيمها وضمان تسوية وضعيتها
• إعداد سندات التحصيل وأوامر بالدفع
• ضمان المقاربة المالية بالتنسيق مع أمين الخزينة بصفة دورية و منتضمة
• إعداد الشهادات و الوثائق الإدارية المرتبطة بتسير ممتلكات البلدية
• التنسيق مع مكتب إعداد الميزانية وإفادة بالوثائق و القوائم الضرورية لتحديد القيم المثبتة لممتلكات البلدية
3)مكتب تسير و متابعة المسار المهني للموظفين
• مسك ملفات الموظفين وضمان الحفاظ عليها
• إعداد المخطط السنوي لتسير الموارد البشرية و ضمان تنفيذه
• إعداد قرارات و مقررات التوظيف.الترقية.الإحالة على التقاعد.الإنتداب.الإحالة على الإستيداع و التسريح
• تسطير رزمانة التكوين والرسكلة
• تسطير برنامج خاص بالتوظيف(المسابقات و الإمتحانات المهنية)
• إعداد المخطط السنوي للترقية
• إتمام إجراءات دعوة اللجان المتساوية الأعضاء و ضمان تدوين محاضرها
• تنظيم ملتقيات وأيام دراسية لتلقين وتحسين أداء الموظفين والعمال
• متابعة حركة المستخدمين في مجال الغيابات.العطل السنوية.العطل المرضية .عطل الإستجمام.الإنتداب.الإحالة على الإستيداع.إنقطاع علاقة العمل.التحويلات الداخلية
• إعداد الرزمانة السنوية للعطل وضمان متابعتها و تنفيذها
• إعداد قائمة توزيع العمال و الموظفين على المصالح البلدية وفروعها الإدارية
• السهر على متابعة وتنفيذ العقوبات التأديبية الصادرة عن اللجان المتساوية الأعضاء وكذا الهيئة المستخدمة
• ضبط قائمة الموظفين المعنيين بمدونة الإستفادة من البذلات المهنية
• التكفل بتوزيع عمال حراسة وصيانة مقر البلدية و ملحقاتها
02)مكتب الرصيد وصرف الأجور
• إعداد وضبط الكشف السنوي للأجور وضمان تحيينه وتعديله وفقا لمدونة الأجور والنضم التعويضية .
• ضمان إعداد كشوفات الأجور الشهرية و الوثائق الملحقة بها
• تحضير وإعداد كشوفات صرف أجور و تعويضات المنتخبين المحليين
• إعداد وإرسال التصريحات الدورية و السنوية الخاصة باقتطاعات التأمين و التقاعد
• إعداد وتسليم بطاقات الأجر و شهادات عناصر الأجر
• إعداد وتحضير كشوفات مؤخرات الأجور
• إعداد وتحضير كشوفات التعويضات والمنح الدورية ( منحة المردودية.تعويض مصاريف المهمة والتنقل.....الخ)
• ضمان إرسال الوثائق المرتبطة بالتعويضات والأجور الى مكتب تنفيذ الميزانية لإعداد حولات الدفع المرتبطة بها

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى